بسم الله الرحمن الرحيم
وغيرها من المواضيع الحيوية الشائكة.
المعلمة/ اعتماد أبو غلوة تناقش المواضيع مع الطالبات
ثم ناقشت المعلمة/ حليمة أحمد ومعلمة العلوم/ اعتماد أبو غلوة الطالبات في القضايا المطروحة سابقاً.
المعلمة/ حليمة أحمد تقوم بشرح فكرة مشروع المواطنة للطالبات
اجتمعت معلمة حقوق الإنسان المعلمة/ حليمة أحمد بالطالبات المتميزات والمتفوقات في المدرسة واللاتي تم اختيارهن بعناية فائقة.
طرحت الطالبات عدة مواضيع لتبنيها في هذا العام على أنها مشروع المواطنة لتقوم المدرسة بتنفيذه. وكان من بينها:
القضايا التي تم طرحتها الطالبات* الفقر.
* البطالة.
* ارتفاع أجرة البيوت بعد الحرب.
* التغير المناخي.
* الاحتباس الحراري.
* التلوث.
* الزلازل والبراكين.
* الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.
* زيادة التعداد السكاني.
فريق مشروع المواطنةوغيرها من المواضيع الحيوية الشائكة.
المعلمة/ اعتماد أبو غلوة تناقش المواضيع مع الطالبات
ثم ناقشت المعلمة/ حليمة أحمد ومعلمة العلوم/ اعتماد أبو غلوة الطالبات في القضايا المطروحة سابقاً.
وبعد حوار ونقاش جميل ومثمر بين المعلمتين والطالبات. اتفق الجميع على أن يكون مشروع المواطنة لهذا العام هو:
دور المدرسة في التعامل مع قضية الاحتباس الحراري
متابعة: اللجنة الاعلامية لفريق مشروع المواطنة
دور المدرسة في التعامل مع قضية الاحتباس الحراري
تم استبعاد القضايا السابقة بناء على:
- أنها قد تكون سياسة دولة ويتدخل بها أطراف خارجية لا يمكن أن تقوم الطالبات بالتعامل معها، مثل قضية انقطاع التيار الكهربائي.- أنها قد لا تكون ذات علاقة بحياتنا الفلسطينية منها الزلازل والبراكين.
- أنها قد تكون جميعها بسبب الوضع الفلسطيني والذي لا يمكن تغييره مثل الفقر والبطالة.
- بعضها يحتوي على تشعبات كثيرة لا يمكن تناول جميع محاورها مثل قضية التلوث والتي تشمل تلوث الماء، الهواء، التربة والتلوث الضوضائي، وفيها صعوبة للتعامل مع جميع حالات التلوث.
فريق مشروع المواطنةمتابعة: اللجنة الاعلامية لفريق مشروع المواطنة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق